المنتدى الطلابي الأول في طرطوس .. والحاضر يعلم الغايب


    القراصنة يخترقون نظام ويندوز7 ببرنامج تجسس

    شاطر
    avatar
    MR HACKER
    جامعي ذهبي
    جامعي ذهبي

    ذكر
    عدد المساهمات : 2364
    العمر : 31
    المكان : Syrian Arab Rebablic
    المزاج : معصب و مكهرب دوما
    الدراسة : اقتصاد
    السنة الدراسية : 4
    المستوى : 56
    نقاط : 4906
    تاريخ التسجيل : 21/05/2009

    القراصنة يخترقون نظام ويندوز7 ببرنامج تجسس

    مُساهمة من طرف MR HACKER في الإثنين يوليو 06, 2009 4:42 am

    أعلنت الوكالة الاتحادية لأمن تكنولوجيا المعلومات في ألمانيا أن قراصنة الانترنت طرحوا مؤخرا نسخة غير أصلية من نظام تشغيل ويندوز7 تحتوي على برنامج تجسس يأخذ شكل ملف إعداد ، ونصحت كل من يرغب في تحميل نسخة من نظام التشغيل بأن يقوم بذلك من خلال موقع شركة مايكروسوفت فقط.
    ويصيب برنامج التجسس أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بأنظمة تشغيل ويندوز 98 وميلينيوم و2000 وإكس بي وسيرفر 2003، ويقوم البرنامج بتخزين نفسه تلقائيا في قائمة الملفات المؤقتة ويأخذ شكل ملف قديم بتاريخ 27 ابريل 2003 .
    ووصل نظام ويندوز 7 حاليا إلى مرحلة "الترشيح للطرح" وهو المرحلة التي تسبق صدور النسخة النهائية المخصصة للأغراض التجارية والتي من المتوقع أن تطرح في موعد لا يتجاوز الربع الأول من العام المقبل.
    وعلي صعيد متصل ، بدأت شركة مايكروسوفت تجربة كفاءة نظام التشغيل "ويندوز 7" في التحديث التلقائي من خلال عدد من التحديثات يصل عددها إلى عشرة.
    ويحتوي "ويندوز 7" حالياً على آلية ضمنية لتقديم نتيجة الاختبار، أي أن معامل مايكروسوفت في ريدموند ستحصل بشكل تلقائي على معلومات تشير إلى نجاح ويندوز في التحديث التلقائي أو عدمه، وستكون معظم البرامج الموجودة في تلك التحديثات آلية التثبيت والقليل منها يحتاج إلى تدخل المستخدم.
    وعن تلك التحديثات تحدث براندون ليبلانك المشرف على المدونة الرسمية لويندوز 7 قائلا: "سنبدأ انطلاقا من 12 مايو 2009 بإرسال عدد من التحديثات إلى الكمبيوترات التي تعتمد على ويندوز 7 للتحقق فقط من كفاءة الأخير في تنفيذ تلك التحديثات في ظروف الاستخدام الطبيعية".
    وأشار إلى أن هذه التحديثات ليست ترقيعاً لأية ثغرات أمنية ولا تجلب أي مزايا جديدة إلى نظام التشغيل، وكانت مايكروسوفت قد قامت بالتجارب ذاتها على النسخة التجريبية Beta من ويندوز 7 وذلك في 24 فبراير الماضي، وتعمل الشركة بخطى حثيثة لتتمكن من الوصول إلى الشكل النهائي لويندوز 7 مع عودة الطلاب إلى مدارسهم في الموسم القادم.
    ويحتوي الإصدار المرشح من ويندوز 7 على معظم المزايا النهائية بما في ذلك دعم تقنية اللمس المتعدد والتوافق مع نطاق واسع الأجهزة والبرامج. لكن مايكروسوفت لاتزال تحذر من الاعتماد على نسخ النظام قبل النهائية في بيئات العمل ومهام الحوسبة الحرجة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 19, 2017 1:02 am