المنتدى الطلابي الأول في طرطوس .. والحاضر يعلم الغايب


    دعماً للتشارك في المحتويات الإلكترونية ...Google تطلق منتجين جديدين للمستخدمين العرب

    شاطر
    avatar
    MR HACKER
    جامعي ذهبي
    جامعي ذهبي

    ذكر
    عدد المساهمات : 2364
    العمر : 31
    المكان : Syrian Arab Rebablic
    المزاج : معصب و مكهرب دوما
    الدراسة : اقتصاد
    السنة الدراسية : 4
    المستوى : 56
    نقاط : 4906
    تاريخ التسجيل : 21/05/2009

    دعماً للتشارك في المحتويات الإلكترونية ...Google تطلق منتجين جديدين للمستخدمين العرب

    مُساهمة من طرف MR HACKER في الجمعة سبتمبر 25, 2009 12:26 pm

    أعلنت Google عملاق البحث على الإنترنت عن إطلاق منتجيها الجديدين: «Google Sites» الموجه لمستخدمي اللغة العربية حول العالم، على حين الثاني ينطوي على أربعة إصدارات جديدة من خدمة «News Google» المحلية تستهدف كلاً من مصر ولبنان والسعودية والإمارات، ستمكن المستخدمين في هذه البلدان من تصفّح الأخبار المحلية من خلال الإصدار الخاص بأخبار بلدهم.


    يتيح التطبيق المجاني «Google Sites» ابتكار موقع شبكي بسهولة فائقة وكأن المستخدم يقوم بإعداد وتعديل وثيقة، ليتمكن المستخدمون العرب بذلك من مشاركة المحتويات الإلكترونية بلغتهم المحلية بصورة أسهل وأسرع.
    وسيتوفر «Google Sites» باللغة العربية لجميع المستخدمين، بمن فيهم المستخدمون من المجال الاستهلاكي، والتعليمي، ومجال الإعلام.
    ومع Google Sites، يمكن للمستخدمين جمع كم متنوع من المعلومات في مكان واحد بشكل سريع، بما في ذلك مقاطع الفيديو، التقويم، العروض التقديمية، الصور، الملفات الملحقة، الأدوات، والنصوص، ومن ثم مشاركتها بسهولة سواء كان ذلك للعرض أم التعديل مع مجموعة صغيرة، أو مع جميع أفراد مؤسساتهم، أو مع العالم أجمع.
    وقال وائل غنيم، المدير الإقليمي لقسم التسويق في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: «يعني توافر Google Site باللغة العربية أن المستخدمين العرب سيتمكنون من ابتكار مواقع مخصصة وقابلة لمشاركة محتواها خلال دقائق بسيطة، دون الحاجة لكتابة سطر من رموز برمجة المواقع الإلكترونية، وكل ما عليهم فعله لابتكار صفحة جديدة هو نقرة واحدة لا غير».
    ولا يتطلب إعداد أو تعديل مجموعة من الصفحات على Google Sites أي معرفة بلغة برمجة HTML أو أي مهارات تصميم مواقع شبكية، كما يمكن البحث عن جميع المحتويات التي تتم إضافتها للموقع على الفور.
    كما ستتيح الإصدارات العربية الأربعة من «“News Google”» لمستخدمي الإنترنت في كل من الدول العربية آنفة الذكر، الاطلاع على أحدث العناوين الرئيسية في السياسة والأعمال والرياضة والترفيه وغيرها.
    وتعدّ «News Google» خدمة إخبارية شاملة تمكّن المستخدمين من تصفّح آخر أخبار الساعة بسهولة عبر إطلاعهم على أحداثٍ وقصص من آلاف المصادر الإخبارية حول العالم. وبدلاً من قراءة مقالة واحدة فقط من مصدر واحد حول قصةٍ ما، سيتمكّن المستخدم من الاطلاع على أهم الأخبار مجتمعةً على الصفحة الأولى لكي لا يضطر إلى التنقّل بين صفحات الإنترنت للحصول على آخر الأخبار. وعبر ربط المستخدمين بآلاف منافذ ومصادر الأخبار، سيكون من السهل عليهم قراءة الخبر الواحد من وجهات نظر مختلفة، والبحث عن مزيدٍ من المعلومات حول القضايا التي تهمّهم.
    وبإمكان مستخدمي «News Google» الاطلاع على العناوين الرئيسية وسطور الأخبار الموجزة واختيار ما يلائمهم منها ومن ثم الضغط عليها للانتقال مباشرةً إلى موقع نشر الخبر الكامل والاطلاع عليه بصورة أشمل. وعبر مقارنة المقالات التي يتم جمعها من عددٍ كبيرٍ من المصادر في مكانٍ واحد، يجعل تصفّح الأخبار أكثر سهولةٍ ومتعة - مع تشجيع المستخدمين على القراءة أكثر وتوفير المساعدة لهم ولصناعة الأخبار كلها.
    وقال ويليام كنعان، مدير منتج لخدمة «News Google» باللغة العربية: «إن هذه الخدمة ذات فائدة عظيمة للمستخدمين وناشري الأخبار على حدٍ سواء، فمهمّتنا هي مساعدة المستخدمين على إيجاد القصص والأخبار التي يبحثون عنها بأقصى سرعة ممكنة، وهنا تُتيح «News Google» للمستخدمين الاطلاع على آخر عناوين الأخبار من مواقع نشر الأخبار حول العالم بسهولة ومن ثم قراءة الخبر بالكامل على موقع نشره، ما يجعل الأمر أكثر سهولة للمستخدمين الذين يرغبون في الاطلاع على الأخبار المحلية التي تناسبهم».
    وتُتيح خدمة «News Google» لناشري الأخبار الاستفادة من الفرص الهائلة التي تقدّمها الإنترنت. وبوجود أكثر من 40 مليون مستخدم عربي للإنترنت، ومليار شخص يبحثون عن الأخبار عبر الشبكة، ستساعد «News Google» على جذب المستخدمين إلى مواقع نشر الأخبار وتوفير فرصة إضافية لناشري الأخبار لإطلاع القارئ على الإعلانات المناسبة.
    وتتضمّن «News Google» مقالات من أكثر من 25.000 مصدر للأخبار في أكثر من 40 دولة والعديد من اللغات، وفي كل يوم، تستقبل المزيد من الطلبات لتضمينها.
    وقال حسني خفاش، المدير الإقليمي للإمارات العربية المتحدة: «نحن متحمّسون للغاية لتقديم هذه الخدمة إلى المستخدمين العرب في مصر، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة ولبنان، ونتطلّع لجعل خدمة «News Google» متوافرة أمام المزيد من المستخدمين في البلدان العربية، فالقدرة على بحث وعرض الأخبار بلغة البلد تعني أن بمقدورنا اكتشاف الأخبار ووجهات النظر من مصادر متعددة».

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يوليو 25, 2017 12:22 am